رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
مؤيد اللامي
أول صحيفة صدرت في العراق عام 1869 م
يومية سياسية عامة
تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين
رقم الاعتماد في نقابة الصحفيين (1)
لا بديل عن الفوز لقطف البطاقة الثالثة إلى باريس .... شنيشل: منتخب إندونيسيا تطور بشكل لافت وأثق باللاعبين لتحقيق الانتصار


المشاهدات 1174
تاريخ الإضافة 2024/05/01 - 9:15 PM
آخر تحديث 2024/05/15 - 9:44 PM

الدوحة/ إعلام اللجنة الأولمبية- متابعة الزوراء:
يستضيف ملعبِ استاد عبد الله بن خليفة بالدوحة في تمام الساعة السادسة والنصف من عصر اليوم الخميس، مواجهة مرتقبة ومصيرية تجمع بين منتخبنا الاولمبي  ونظيره الأندونيسي لتَحديدِ صاحب المركزِ الثالث المؤهل إلى أولمبياد باريس صيف العام الحالي. 
واختتم المنتخبُ الأولمبيّ لكُرةِ القدم تحضيراته الفنيّة، امس الأربعاء في ملعبِ جامعةِ قطر،   استعداداً لمُواجهةِ نظيره الإندونيسي أليوم الخميس وحضر التدريبات رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، وعُضو الاتحاد رئيس الوفد غانم عريبي،  وعضو المكتب التنفيذيّ للجنةِ الأولمبية خليل ياسين، ومدربُ المنتخب الوطنيّ كاساس وملاكه المساعد.
وشملت التدريباتُ على عددٍ من حالاتِ اللعب المُختلفة في الجانبين الدفاعي والهجومي، وأدّى اللاعبون التمارينَ بروحيّةٍ عالية.
وغاب عن التدريباتِ اللاعبُ سالم أحمد بعد تعرضه إلى إصابةٍ في مقدمةِ القدم بمباراةِ اليابان، ويخضع اللاعبُ إلى الإجراءاتِ الطبيّة المُناسبة من قبل الملاكِ الطبيّ للمنتخب الأولمبيّ.
بينما سيجري اللاعبُ حسن خالد اليوم الخميس تداخلاً جراحياً في مستشفى اسبيتار بالدوحة بعدَ إصابته بالرباطِ الصليبيّ في مباراةِ منتخبنا الأولمبيّ أمام طاجيكستان التي انتهت بفوز منتخبنا بنتيجة (4-2).
وأكد مدربُ المنتخب الأولمبيّ راضي شنيشل إن منتخبنا جاهزٌ لمُواجهةِ نظيره الإندونيسي، وتقديم مباراةٍ حافلةٍ بالحماسة، والتركيز على تَطبيقِ الواجبات يسهم بخطفِ البطاقة الثالثة لبلوغ أولمبياد باريس على الرغم من صعوبةِ المهمة.
جاءَ ذلك خلال المؤتمرِ الصحفيّ الذي عقدَ امس الأربعاء والخاص بمباراةِ منتخبنا الأولمبيّ ونظيره الإندونيسي.
وقال شنيشل: تابعنا المنتخبَ الإندونيسي بدقةٍ في مبارياته السابقة، وهو منتخبٌ متطور، ويمتازُ بالسرعة، ولابدَّ من إيجادِ أفضل الحلول لإيقافِ خطورته.
وأضاف : سبقَ لمنتخبنا الأولمبيّ بلوغ الأولمبياد في ريو جانيرو من ملعبِ جاسم بن حمد، ونريد تكرارَ هذا الإنجاز اليوم أمامَ إندونيسيا.
وعن صعوبةِ هذه المباراة، أجابَ شنيشل : وصولُ منتخب إندونيسيا للمربعِ الذهبي والفوز على منتخباتٍ جيدةٍ في البُطولةِ دليلٌ على قوته، وإنه منافسٌ شرسٌ وليست مصادفة، ولكني أثق بجميعِ لاعبينا على تقديمِ مباراةٍ كبيرةٍ، تسعد جمهورنا الكريم بخطفِ بطاقة التأهل إلى الأولمبياد.
من جهته طالب عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد خليل ياسين، لاعبي المنتخب الأولمبي بالتركيز العالي والاستعداد للقاء اليوم الخميس ونسيان خسارة الفريق أمام نظيرهم الأولمبي الياباني في المربع الذهبي.
وبيّن عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية: إن كرة القدم فوز وخسارة، والجميع يمرون بذلك، وعليكم الاستعداد العالي لمواجهة المنتخب الاولمبي الأندونيسي في مبارة يجب أن تكون نتيجتها عراقية بإمتياز وحجز بطاقة العبور الى اولمبياد باريس، وهذا هو المهم والذي نتأمله منكم، ومن خلال متابعتنا اليومية معكم فإننا على يقين بقدرتكم الفنية والبدنية وحرصكم واندفاعكم على الفوز وحجز البطاقة الثالثة الى الاولمبياد، وزف البشرى إلى الشارع الرياضي العراقي الذي يعول عليكم بتحقيق الفوز والاحتفاء بأبطال الرافدين .
وكشف ياسين عن أن الحضور والدعم الاولمبي سيكون حاضرا معكم في لقاء اليوم الخميس لأنكم تستحقون الكثير لما قدمتموه من أداء مشرف يليق بسمعة الكرة العراقية، وايضا لديكم الكثير من الإبداع الكروي نريده أن يظهر في مواجهة نظيركم الأندونيسي لنعود الى العاصمة بغداد بفرحة ومرفوعي الرأس، سيما أنكم البلد الآسيوي الوحيد الذي بقى في دائرة المنافسة، لذلك فالفوز مطلب عربي وعراقي ونحن على يقين بتحقيق حلم التأهل الى اولمبياد باريس.
 


تابعنا على
تصميم وتطوير