
بغداد/ الزوراء
كثف منتخبنا الوطني لكرة السلة استعداداته المكثفة من خلال معسكره التدريبي المقام حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت، والذي يستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي، تحضيراً للمشاركة في منافسات النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في العاصمة الأردنية عمّان.وسبق للمنتخب الوطني أن أقام معسكراً تدريبياً داخلياً في مدينة زاخو ضمن برنامجه الإعدادي، قبل التوجه إلى لبنان لاستكمال التحضيرات الفنية والبدنية الخاصة بالاستحقاق القاري المرتقب.وقال عضو إدارة الاتحاد العراقي لكرة السلة السيد علاء جبار إن منافسات النافذة الثالثة ستنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الحالي بمواجهة المنتخب الأردني، فيما يلتقي المنتخب العراقي نظيره السوري في الثاني من تموز المقبل، قبل أن يتجدد اللقاء بين المنتخبين في الخامس من الشهر ذاته.وأضاف جبار أن المنتخب الوطني يضم نخبة من اللاعبين الذين قدموا مستويات متميزة خلال منافسات الدوري العراقي لكرة السلة، معرباً عن ثقته بقدرة الفريق على تحقيق نتائج إيجابية والمنافسة بقوة من أجل حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم.وأكد أن الجهازين الفني والإداري واللاعبين سيبذلون أقصى الجهود خلال التصفيات المقبلة لتحقيق تطلعات الجماهير الرياضية العراقية ورفع اسم العراق في المحافل الدولية .وأعرب عضو إدارة الاتحاد عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية برئاسة معالي الدكتور عقيل مفتن وأعضاء المكتب التنفيذي، مشيداً بمتابعتهم المباشرة لشؤون المنتخب الوطني واتحاد كرة السلة، الأمر الذي يسهم في توفير مستلزمات النجاح والاستقرار للمنتخبات الوطنية.وشدد جبار في ختام حديثه على أهمية مواصلة العمل الجاد والالتزام بالبرنامج الإعدادي بما يسهم في تطوير الأداء الفني للمنتخب وتحقيق الأهداف المنشودة خلال تصفيات كأس العالم والتأهل إلى النهائيات.